استقبال لمدير معهد English Imperial UK الدّكتور Govind Desai

29-05-2023

في خطوةٍ فريدةٍ، وبالتّعاون مع نقابة المدارس التّعليميّة الخاصّة في الأطراف، ممثّلةً برئيسها الأستاذ ربيع بزّي، وبعد اختيار مدرسة ليسّه حناويه لتنفيذ البرنامج التّدريبيّ على مستوياتٍ عالية في جنوب لبنان، أقام رئيس المدرسة الأستاذ قاسم كفل حفل استقبال لمدير معهد English Imperial UK الدّكتور Govind Desai والدّكتورة بتول سلمان (المدير العامّ لمنطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وذلك في إطار إطلاق مشروع  British TESOL لتدريب المعلمّات وتطوير مهاراتهنَّ التّعليميّة. وسَيَلي ذلك إطلاق برنامج Summer camp للتّدريب العالي المستوى للتّلاميذ، وفق مواصفاتٍ تدريبيّة عصريّة غير مسبوقة.

وقد أقيم حفل على مسرح قسم الرّوضات في مدرسة ليسّه حانويه، حضره جمعٌ من مُدِيري المدارس والجامعات في المنطقة، مدير المدرسة الأستاذ محمّد كفل، مديرة قسم الرّوضات السّيّدة لينا شمعوني كفل، رئيس لجنة الأهل الدّكتور نجيب فضل الله ونائبه الأستاذ علي ياسين، وعدد من أعضائها، رؤساء الأقسام التّعليميّة، المعلّمات المشاركات في البرنامج التّدريبيّ، مسؤولة التّوجيه الجامعيّ والمهنيّ في المدرسة السّيّدة غالية قندقجي الّتي رحّبت بالضّيوف بكلمةٍ مقتضبةٍ عبّرت فيها عن رؤية المدرسة وتطلّعاتها المستقبليّة.

ثمّ تلت ذلك كلمة للسّيّد Govind Desai عبّر فيها عن امتنانه لهذا اللّقاء العائليّ الّذي جمعه مع المتدرّبات، ومع أعضاء مدرسة ليسه حناويه، وشدّد على أهمّيّة اللّغة الإنكليزيّة والتّعليم الفعّال، كما تحدّث عن أهمّيّة البرنامج وكيفيّة تطبيقه، والمناهج المتّبعة في تعليم اللّغة الإنكليزيّة على أعلى مستوى، وذلك بهدف مساعدة التّلاميذ لصنع مستقبلهم، وإيجاد الفرص المستقبليّة المناسبة.

ثمّ كانت كلمة للدّكتورة بتول، عبّرت فيها عن أهمّيّة البرنامج في لبنان والشّرق الأوسط وأفريقيا، ومدى اهتمام المعهد البريطانيّ بوضع مناهج متطوّرة جدًّا تخدم تطوّر التّلميذ والمعلّم على حدٍّ سواء.

وخلال اللّقاء، وُزّعت شهادات على المتدرّبات لمشاركتهنّ في البرنامج المذكور، كما قدّمت باقَتا ورد للضّيفين الكريمين، ثم قطّع قالب من الحلوى على شرفهما.

وفي ختام اللّقاء، جال المجتمعون في المبنى، واطّلعوا على مختلف أقسامه وتجهيزاته العصريّة.

كلّ الشّكر والتّقدير لشخص الأستاذ ربيع بزّي على جهوده كافّة.

© Qualizone 2024 - All rights reserved.