حفل التخرج السنوي

14-06-2023

أقامت مدرسة ليسه حناويه حفلَ تخرّجٍ لتلاميذها الذين أنهوا الصّف الثّالث من المرحلة الثانوية بنجاحٍ وتميّزٍ بعد تمضية عام دراسي مليء بالصعوبات والتحديات الجسيمة في مبنى قسم الروضات، بحضور رئيس المدرسة الأستاذ قاسم كفل ولجنة الأهل في المدرسة ممثّلةً برئيسها الدّكتور نجيب فضل الله وعدد من أعضائها، والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة على رأسها مدير المدرسة الأستاذ محمد كفل ورؤساء الأقسام التعليمية والإدارية، ملكة جمال لبنان وتلميذة المدرسة الآنسة ياسمينا زيتون، وأولياء أمور التلاميذ الذين اجتازوا معَهُم كلّ مراحِل العُمر قبل انطلاقِهم إلى التعليم الجامعي وبناء مستقبلهِم وأنفسهِم، ومعلّميهم الذين تفانوا كعادتهم في ظلّ كل الظروف لتحقيق النتائج المرجوّة.
بعد دخول موكب الخرّيجين تتقدمهم معاونة المدير السيدة نهى حيدر وعدد من معلميهم، استهلّت المناسبة بالنشيد الوطني اللبناني بعدَها رحّب عريف الحفل الدّكتور داود مهنّا بالحضور مهنّئاً التلاميذ على ما أنجزوه، ومن ثم ألقى مدير المدرسة الأستاذ محمد كفل كلمةً توجّه فيها إلى التلاميذ المقبلين على مرحلة جديدة في حياتهم قائلاً:
\\\"إنّها بدايةُ الغدِ المشرقِ والمفعمِ بالأملِ نجاحُكمُ اليومَ وغداً وبعدَ غدٍ، ليسَ وليدَ الصُّدفةِ، بل هو نتيجة ٌ لجهودِكم واصرارِكم على تحقيقِ أهدافكمْ. آمنوا بَقُدراتِكم الدفينةِ، وكونوا أوفياءً لذويكم وللوطنِ وللأرضِ صحيحٌ أنَّ العمرَ حين تسقطُ أوراقُه، لن تعودَ مرَّة أخرى لكِنْ تذكَّروا، مَعَ كلِّ ربيعٍ جديد سوفَ تنبتُ أوراق الأمل، فانظروا إلى تلكَ الأوراقِ الجديدةِ الخضراءِ ولا تلتفتوا الى ما سقط على الأرض، فإذا كان ما ضاع َمنكم بالأمسِ كثيراً، فتَيَقَّنوا أنَّ ما بين أيديكم، وما سَيُرْسِلُه لَكُمُ الخالقُ عَزَّ وجَلَّ هو وفيرٌ ... وفيرٌ. يكفي أن بين أيديكم الأملَ والمستقبلَ المشرقَ، احلموا بشمسٍ مضيئةٍ في غدٍ جميلٍ دُمْتُم على المحبّةِ والتسامُحِ أبناءً صالحينَ لأهلِكم وَوَطَنِكُمْ.\\\"
وقد شكر الأستاذ محمد كفل الهيئتين التعليمية والإدارية على جهودهما الجبارة خلال هذا العام والاعوام المنصرمة التي مرّت رغم التحديات والصعاب، كما ثمَّن جهود اولياء الامور وتعبهم وسهرهم مع ما يعانيه الوطن من ازمات.
ثمّ ألقى التلميذان فضل عباس مديحلي وحسين يوسف مديحلي كلمة الخرّيجين توجّها فيها بالشكر لأولياء الأمور على تعبهم وسهرهم، وللمعلمين وإدارة المدرسة على تفانيهم وعملهم الدؤوب طيلة العام الدراسي وتمنّيا لزملائهما دوام النجاح والتقدّم وخاصةً أنه سيتفرّق الأحبة كلُّ حسب توجّهاته واختصاصه.
وقد كرّم مدير المدرسة الأستاذ محمد كفل ومديرة قسم الروضات السيدة لينا شمعوني كفل التلاميذ الذين تفوقوا في المدرسة حسب نتيجة البطاقة الخامسة للعام الدراسي 2022-2023 حيثُ قُلّدوا ميداليّات ذهبية وأوسمة كما جرى تقليد الاوسمة الفضية والبرونزية والذهبية للتلاميذ المتميزين بعد نيلهم درجة ممتاز طيلة المرحلة الثانوية.
وكان للذكريات وقعها على الحفل، حيث القت التلميذات آلاء محمود شعيتو، ريف نظمي شميساني وايفا طليع عبد علي كلماتٍ مؤثّرةٍ تحدّثنَ فيها عن مسيرتهنَّ الدراسية وعاطفتهنَّ تجاه مدرستهنَّ ومعلّميهنَّ وزملائهنَّ الذين ربطتهنّ بهم علاقة الأخوّة مدى الحياة كما تحدّثنَ عن تعب أولياء أمورهنَّ حيث يعزّ عليهنَّ الافتراق عن بيتهنَّ الثاني ورفقاء الطفولة.
الحفل الذي انطلق في تمام الساعة السابعة عصراً احتضن الذكريات الجميلة والآمال بمستقبلٍ واعدٍ في وطنٍ يحلمون ببنائه بسواعدهم وطموحاتِهم، اختُتِم وسط فرحِهِم ودموع فرحِهم وفرح أولياء أمورهم وأساتذتهم بعد اخذ الصور التذكارية وتوزيع الشهادات على التلاميذ وأختتم اللقاء بحفل كوكتيل على شرف التلاميذ وذويهم.
© Qualizone 2024 - All rights reserved.